السعودية تتعهد بإنفاذ برنامج اقتصادي في السودان على نمط تمويل الاردن

hatim

المدير العام
طاقم الإدارة
#1
التقى السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير والوفد المرافق له في الساعات الاولي من فجر اليوم الخميس بالامير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربيه السعودية حيث بحث اللقاء راهن العلاقه بين البلدين وسبل تطويرها في شتي المجالات .
وقال الاستاذ حاتم حسن بخيت وزير الدوله برئاسه الجمهوريه مدير عام مكاتب الرئيس في تصريح عقب اللقاء ان المملكة العربيه السعوديه قد تعهدت بانفاذ برنامج اقتصادي انتاجي يخصص تمويله لمشروعات انتاجيه في السودان خلال خمس سنوات علي نمط تمويل الاردن ليغطي المشروعات المقررة في قطاع استكشافات النفط والمعادن لاسيما الذهب والمعادن النفيسه والانتاج الزراعي والحيواني والبنيات التحتيه بما يؤدي الي استقرار الوضع الاقتصادي بتوفير موارد جديده.
واتفق الجانبان علي ان يجتمع الوزراء المختصين في السودان برصفائهم في المملكه العربيه السعوديه في الرياض عقب عطلة عيد الفطر المبارك؛ للاتفاق علي المشروعات المطلوب تمويلها بصورة عاجلة وبرمجة تمويلها علي مدي الخمس سنوات القادمه لتدخل حيز الإنتاج.
وبحث اللقاء تسريع اجراءات تسهيل انسياب التحويلات المصرفيه بين البلدين؛ كمااقر اللقاء احكام التنسيق بين البلدين علي كافه الاصعدة في جهود رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.
وقد اثني السيد رئيس الجمهورية علي جهود المملكه في مساعدة السودان ووعد بتقديم برنامج عملي لانفاذ مشروعات انتاحيه في مختلف المجالات توطئة لتوفير التمويل اللازم لها خلال الفترة الزمنيه المقررة للاتفاق عليها عقب عطلة عيد الفطر المبارك.
ويرافق السيد رئيس الجمهورية الفريق أول أمن مهندس صلاح عبد الله مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني والاستاذ حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية