عملية نقل راس انسان الى شحص اخر

"; break; case "728x90": $ad_code = "

شهور قليلة تفصلنا عن أخطر عملية جراحية في التاريخ في شهر ديسمبر 2017 ، وهي أول عملية نقل رأس بشري من شخص مشلول جسدياً ، إلي جسد شخص آخر متوفي حديثاً ..

الفكرة في بدايتها قد تكون أداة للسخرية او التحريم أو ما شابه ، لكن الحقيقة والواقع معقد جداً ..

من وجهة نظري أن العملية هتنجح !!

بس مش بالصورة اللي أنت متخيلها .. وده محتاج شرح شوية عشان تفهم الحدوتة صعبة ازاي ..

بداية في الاول لازم تفهم الاساسيات :

1- واول واصعب نقطة انه ازاي هيوصل الـ midbrain بالـ Spinal cord ويشتغل بعدها ، نسهلها شوية ، في ظهرك داخل العمود الفقري في حبل مهم جداً جداً اسمه الحبل الشوكي واحيانا يطلق عليه النخاع الشوكي ، وظيفته الاساسية انه بينقل السيالات العصبية من والي المخ من العضلات عشان تنقبض وتتحرك ، والحبل الشوكي اللي في ظهرك ده هو اللي بيحصل فيه الاورام اللي بتصيب بالشلل سواء كان كلي او نصفي او رباعي ..

الحبل الشوكي + المخ + “شوية حبشتكانات معاه بنسميهم الدماغ الأوسط midbrain ” = كلهم علي بعض اسمهم الجهاز العصبي المركزي المسئول عن كل حركتك واحساسك وتنفيذ افكارك وخططك .. وبالتالي اصعب نقطة في الجراحة دي هي ازي هيربط الدماغ الاوسط بالحبل الشوكي ووتنتقل السيالات العصبية طبيعي زي الاول ، كأنك بالظبط وصلت سلكين كهرباء مختلفي السمك والحجم والنوع ، هيحصل “قفلة علطول” ؛ لأن الفولت مختلف ، وعدد الفيبرز ونوعها مختلف ، هكذا السيالات العصبية مش مضطرة انها تعدي من مخ حمادة اللي في الصورة ده لجسد الشخص المتوفي حديثاً ، اصل الحكاية مش “صمغ” و “أمير” ونلزقهم ببعض ويحصل التئام وتبقي العملية نجحت !!

لأ ده الحبل الشوكي ده عبارة عن الياف عصبية دقيقة جداً كل عصب بيشغل طرف كامل سواء ايد او قدم ، زي سلك الكهرباء من جوه ..

والاعصاب دي في منها affrent و effrent ، شوية طالعين للمخ عشان يوصلوا الاحساس للمخ في اقل من الثانية ، والاعصاب النازلة دي اعصاب حركية عشان تغذي العضلات وتحركها وبرضه في جزء من الثانية ..

بعض العلماء بيعتقدوا ان الاعصاب الحركية احتمال كبير جدا انها متشتغلش خالص ، في حين ان الاعصاب الحسية اللي طالعة ممكن تعطي بعض الـ sensation لانها اسرع في الـ action بتاعها من الـ motor ..

وبالتالي انت محلتيش المشكلة غير انك غيرت الجسم لجسم افضل مع بعض الاحساس في اطراف كانت ضايعة خالص في الاول ..

2- تاني واهم نقطة مهمة جداً وهي rejection بسبب الـ immunity ، يعني احدهم هيرفض الآخر بسبب المناعة ، وغالبا الجسد هو اللي هيرفض الرأس لأن الدم والعضلات والجلد فيه اكتر ، دي نقطة مهمة جدا ولا تقل اهمية عن النقطة الاولي ، بل ممكن النقطة الاولي تشتغل تمام Motor and sensory ، ومناعة الجسد التاني بعدها تبدأ تشتغل تاني ويظهر حاجة اوسخ منهم كلهم وهي autoimmune diseases ، معناها ان الجسم بيرفض الخلايا الغريبة عنه وبيعتبرها antigens زي البكتيريا والفيروسات ، ويبدأ الجسم يكسر في الخلايا السليمة لأنه مش عارف يميز بين الخلايا السليمة والغريبة ، او بمعني ادق الجسم حاسس ان في حاجة غريبة نظراً لاختلاف الـ DNA بتاع الجسم عن الـ DNA بتاع الرأس ،

وبما أن الجسم بيحتوي علي خلايا المناعة زي Macrophages, neutrophils, mast cells and basophilis وغيرها كتير , فبالتالي الدم لما هيعدي من الجسد للرأس ، جهاز المناعة بكل خلاياه هيبدأ يتحفز ويعتبر أن الرأس كلها عبارة عن antigen غريب عن الجسم ويبدأ يكسر في خلايا الرأس بالتدريج وأولهم المخ ..

3- ده غير أن الـ healing بتاع عظم وجلد الراس مع عضم وجلد الجسد هيبقي شبه مستحيل في ظل المناعة المنهارة دي ، وكمان من شروط الـ healing الاساسية انه ميكونش كبير عشان احنا بشر مش ضفاضع او ثعابين يتغير جلدنا او يلتئم بسهولة !!

ده غير الـ postoperation effects on CNS ، هتحصل تاثيرت علي المخ رهيبة وهلاوس وارتياب وخوف ورعب لأنن المخ هيحصله تحفيزات لاارادية ، والـ psychology بتاعة الجسم كلها هتتفير وهيتغير الـ mood and behavior بتاعة المريض بشكل سريع وملحوظ وممكن يدخل حالة من الجنون او الموت ..

ده غير في حاجات تاني كتير اووي مش هينفع نتكلم عنها كلها هنا ..

الخلاصة ان العملية ليست بالسهولة المتوقعة ، وليست مستحيلة كما يعتقد البعض ، مفيش حاجة مستحيلة في العلم وخصوصاً الطب طالما هيبقي مفيد ..

يعني مثلاً من من 77 سنة بالظبط لم يكن هناك مصل لمرض الدفتريا “الخناق” والتي كانت تسبب التهاب شديد مصحوباً بغشاء رقيق في اللوزتين والحلق وتجويف الانف واللي تسببت في مقتل الملايين حول العالم في تلك الفترة ، وكانوا يعتقدون انه من المستحيل اننا نصل للبكتيريا المسببة ونقتل سمها المسبب للمرض او نخترع مصل او لقاح وننقذ الملايين من الاجيال القادمة ..

اعتقادي الشخصي ان نسبة نجاح تلك العملية 45% كأول محاولة ، لكنهم بالطبع سيتداركوا الاخطاء فيما بعد ، وحتما سيأتي من يكمل الابحاث والاحتياطات لمثل تلك العمليات التاريخية ..

خلينا متفقين ان العملية دي لو نجحت فعلا ، يبقي اتكسرت كل الخطوط الحمراء في الطب ، خصوصاً ان الجراح الايطالي “سيرجيو كانافيرو” اللي هيقوم بالعملية دي بيحضر ليها من 30 سنة ، وهيشاركوه 150 طبيب آخر حول العالم ، يعني اكيد واخد احتياطاته كويس ..

خلينا نتفرج ونشوف

منقول

قواعد الإيميل العامة

"; break; case "728x90": $ad_code = "

1-رد بسرعة

يجب أن تسارع في الرد على رسائل البريد الإلكتروني. فأفضل وأكثر الناس انشغالا يردون بسرعة على كافة الرسائل.
ويقول شميت إن كونك فعالا وسريعا في الرد على رسائلك يساعدك في أن تحظى بتفاعل إيجابي دائما مع الناس، وسيجعلك دائما في قلب أي نقاش هام في العمل.
ويمكن للردود ان تكون مقتضبة مثل: “حسنا” أو أن تكون أفضل عندما تكتب:” حسنا سأعمل عليها”، وكلاهما أفضل من عدم الرد حتى مع اعتبار أنك بالفعل تعمل على إنجاز المهمة المطلوبة.
ويعطي عدم الرد رسالة عكسية مفادها:” أنا مستغرق في العمل ولا أعرف متي سأطلع على ملحوظتك، لذا إذا كنت في حاجة إلى رد، يجب أن تنتظر طويلا، بالإضافة إلى أنني لا أحبك”.

2- كل كلمة تهم

كن واضحا في رسالتك، سيستغرق ذلك بعض الوقت، لكن لا بأس، اكتب مسودة ثم امسح الكلمات غير الضرورية. وفكر فيما قاله الروائي الراحل إلمور ليونارد في رده على سئال عن نجاحه ككاتب عندما قال:” إنني أشطب الأجزاء التي يمكن للناس تجاوزها”.
ومعظم رسائل البريد الإلكتروني مليئة بأشياء يمكن للناس تجاوزها.

3- نظف صندوق الوارد باستمرار

كم مرة قضيت فيها وقتا ناظرا إلى صندوق الوارد، وتحاول أن تقرر أي رسالة ستجيب عليها أولا؟ وكم مرة قضيت وقتا في فتح وقراءة رسائل قرأتها من قبل. في الحقيقة هذه مضيعة للوقت.
عند قراءتك لرسالة فإن أمامك خيارات معدودة: اقرأها بشكل كافي لتدرك أنك لست بحاجة لإكمالها، أو اقرأها ورد عليها مباشرة، أو اقرأها وتعامل معها لاحقا. وينصح شميت بالرد على الرسالة فور معرفة ما يمكن فعله حيالها دون تردد.
إذا فعلت ذلك، فإن أولوياتك ستصبح واضحة، وسيصبح التعامل أبسط مع صندوق الوارد، ويمكنك أن تميز الرسائل باستخدام أدوات الإيميل المتاحة مثل تفعيل النجمة الحمراء للرسائل التي تحتاج ردا سريعا أو وضعها في ملف خاص بالبريد الهام (To take action) ، بينما تصبح الرسائل الأخرى في عداد “ما تقرأه لاحقا” (To read).

4- رتب صندق الوارد من الأحدث إلى الأقدم

5- تذكر أنك ناقل أيضا

فعندما تتلقى رسالة بها معلومات مفيدة، فكر فيمن سيستفيد أيضا بها ويمكنك تمريرها له.

6- احذر النسخة العمياء

عندما تستخدم خيارbcc ( النسخة العمياء) بينما ترسل رسالة إلى مجموعة من الأشخاص، فكر لماذا تستخدمه؟ الإجابة هي أنك تحاول غالبا إخفاء شيء، وهو ما يشير إلى سلوك غير منتج وغير شفاف.

وينضح شميت بانتهاج سلوك شفاف بإرسال الرسالة مباشرة إلى الشخص المعني مع وضع الآخرين بشكل واضح دون إخفائهم أو عدم إرسال نسخة لهم على الإطلاق.

والحالة الوحيدة التي يمكنك فيها استخدام هذا الخيار هو استبعاد أشخاص من القائمة البريدية، لأنهم ليسوا معنيين بمحتوها ولن يسعدهم أن يمتلئ صندوق الوارد لديهم بشي غير ذو قيمة لهم.

7 – لا تصيح

البعض يستخدمون الحروف الكبيرة للتعبير عن ذلك، إذا أردت أن تصيح بوجه أحدهم، افعل ذلك وجها بوجه.

8- اجعل من السهل عليك متابعة الطلبات

فعندما تبعث برسالة إلى شخص ما تتطلب إجراء تريد متابعته، ضع نفسك في قائمة المرسل إليهم، وميز الرسالة بعلامة (follow up). سيسهل ذلك عليك متابعة المهمة عندما ترسل نفس الرسالة مرة أخرى مع سؤال “هل تم هذا الإجراء؟”.

9- ساعد نفسك في البحث مستقبلا عن رسالة مهمة

فعندما تجد شيئا تريد استرجاعه لاحقا، مرره إلى نفسك مع كلمات مفتاحية من محتوى الرسالة، من أجل سهولة البحث عنها.

 

منقول

إنتل تطرح قرص SSD

"; break; case "728x90": $ad_code = "

كشفت شركة إنتل اليوم الأحد عن سلسلتها الجديدة من أقراص التخزين من نوع SSD التابعة لعلامتها التجارية “أوبتان” Optane المسماة DC P4800X، إلى جانب إطلاقها لبرمجية تقنية Memory Drive كإضافة مدفوعة، وهي عبارة عن نظام ذاكرة افتراضية مخصص، مما يتيح للأقراص إمكانيات جديدة تسمح بتحويل بنية ومعمارية التخزين والذاكرة لمراكز البيانات.

وتمتلك تقنية Memory Drive إمكانيات هائلة، وخاصة في مجال مساحة الذاكرة، بحيث انها تعتبر عامل جذب كبير لمشغلي مراكز البيانات عالية الدقة، وذلك لأنها لا تتطلب أي تغييرات على نظام التشغيل أو التطبيقات القائمة، وتدعم فقط منصات إنتل Xeon.

وتعمل أقراص Optane SSD DC P4800X الموجهة إلى مراكز البيانات على كسر حدود سعة التخزين التقليدية في سبيل زيادة حجم كل خادم بشكل ملحوظ وتسريع التطبيقات، كما باستطاعتها الانتقال ما بين التقنيات بحيث يمكنها العمل على شكل قرص تخزين سريع أو طبقة تخزين مؤقتة.

وجرى تزويد الأقراص بتقنية 3D XPoint، والتي تم القاء نظرة عامة عليها لأول مرة خلال صيف عام 2015 ضمن منتدى مطوري شركة إنتل الذي عقد في مدينة سان فرانسيسكو، وتشير الشركة إلى أن هذه التقنية توفر سرعات تصل إلى 1000 ضعف سرعة ذاكرة التخزين الفلاشية التقليدية.

ويمكن تحويل قرص التخزين إلى ذاكرة موسعة إضافية، بحيث يعمل قرص التخزين في هذه الحالة على توسيع ذاكرة النظام مما يخلق ذاكرة أكبر وأكثر فعالية من حيث التكلفة للحصول على رؤى أعلى جودة.

وتسمح مصنعية القرص عالية الإنتاجية وانخفاض زمن الاستجابة وجودة الخدمات العالية والقدرة الكبيرة على التحمل بإمكانية إيجاد الحلول اللازمة لإزالة مشكلة اختناق البيانات وإطلاق العنان للاستعمال الأمثل لقدرات وحدة المعالجة المركزية وتقديم الرؤى بشكل لم يسبق له مثيل.

وتعتبر أقراص Optane SSD P4800X أسرع من ناحية الأداء من أقراص SSD التقليدية بما يتراوح بين خمس إلى ثماني أضعاف فيما يخص عمق قائمة الانتظار المنخفضة، وهي المنطقة التي تتحمل أعباء العمل المتعلقة بالتخزين الذي تنتجه معظم التطبيقات، حيث توفر سرعة قراءة وكتابة عشوائية تصل إلى 2 جيجابايت في الثانية مما يعني نشاطاً أكبر لوحدة المعالجة المركزية واستخداماً أكثر.

وتستعمل الأقراص الجديدة واجهة PCIe NVMe، كما تضم وحدة أوبتان الجديدة للتحكم، إلى جانب معمارية جديدة لتقنية 3D XPoint، مع استخدام مواد سرية تسمح بتشغيل أسرع بكثير مقارنة بأقراص NAND SSD.

وتسمح هذه النوعية من الأقراص الموجهة إلى مراكز البيانات للمستخدمين القيام بأعمال إضافية عن طريق نفس الخوادم مع تحسين وتوسيع قدرات تلك الخوادم، وتوفر هذه الأقراص استجابة عالية تحت أي ضغط بحيث يمكنها توفر خدمة فائقة السرعة بشكل مستمر.

وتقدم سلسلة أقراص Optane SSD DC P4800X من إنتل حلول جديدة مع تطبيقات مثل الذكاء الصناعي والتعلم الآلي والتبادل السريع وإرشادات ورؤى أكثر عمق فيما يخص الفحوص الطبية، كما انها تساعد على توسيع نطاق الحلول الخاصة بالحوسبة السحابية.

الخصوصية في موقع صراحة

"; break; case "728x90": $ad_code = "

نجح موقع صراحة لصاحبه زين العابدين توفيق في الانتشار بسرعة كبيرة جدًا، فهو قدّم فكرة جميلة غير مُنتشرة بشكل كبير في الوطن العربي، مع تنفيذها بطريقة بسيطة تجعل آلية الاستخدام مُباشرة وسهلة، بعيدًا عن التعقيد.

وكما هو حال أي مشروع – عربي -، فإن النقد طال القائمين على الموقع وفكرته؛ فيخرج لنا أحدهم على الشبكات الاجتماعية ويقول أن الموقع بسيط جدًا ويُمكنه برمجته خلال ساعات قليلة، وهو أمر صحيح من ناحية السهولة، لكن الأجدر بالفكرة هو من قام بتنفيذها، وليس ذلك الذي يتفاخر دون تنفيذ شيء. ويخرج آخر يقول أن الموقع يتجسّس على المُستخدمين أو يقوم بسرقة بياناتهم وما إلى ذلك، وهو شيء بحسب اتفاقية الاستخدام غير موجود.

بشكل تقني بسيط، وعند استعراض آلية عمل الموقع فإن تخزين البيانات غالبًا ما يتم على قواعد بيانات. في هذه القواعد هناك جدول خاص بالرسائل يحتوي على أسطر وأعمدة، وهي على الشكل التالي:

العمود الأول – ID – خاص بالمُعرّفات، وهو رقم يتم توليده بشكل آلي يُسهّل التعامل مع الرسائل فقط. أما الثاني Receiver_ID فهو خاص بالرقم المُعرّف الخاص بالمُستخدم الذي سيتسلم الرسال؛ فلو فرضنا أنني امتلك حسابًا في الموقع وقمت بتسجيل عملية الدخول، النظام سيعطيني رقم مُعرّف لا يُمكن أن يتكرّر منذ تسجيل الحساب، وهذا الرقم سيصبح مثل اسمي بالنسبة للبرمجية. أما العمود Message فهو للرسالة، وأخيرًا Date لتاريخ كتابتها.

لو كان رقم المُعرّف الخاص بي 1001، فعند تسجيل الدخول سيقوم النظام بالبحث عن جميع الرسائل الموجودة في الجدول السابق التي يُساوي فيها مُعرّف المُستلم 1001، ثم يقوم بعرضها لي.

من هنا نجد أن كاتب الرسالة لا توجد عنه أية معلومات حتى هذه اللحظة، أي أن آلية عمل الموقع – بحسب اتفاقية الاستخدام – يجب أن تكون بهذا الشكل تقريبًا.

مؤخرًا بدأت حملة من الرسائل المُزعجة بالوصول، فعند فتح الحساب تفاجئت بوجود رسائل فيها روابط لمواقع ثانية، مع وجود خيار لحذف الرسائل مثلما هو الحال دائمًا. لكن بعدها بأيام تفاجئت أن الرسائل المُزعجة اختفت، وهو ما فتح باب التساؤلات حول الآلية التي يُمكن للقائمين على الموقع من خلالها حذف تلك الرسائل!

الفرضية الأولى، أن يقوم القائمون على الموقع بقراءة جدول الرسائل الموجود أعلاه وقراءة رسالة تلو الأخرى وحذف أي رسالة تحوي على روابط لمواقع خارجية أو مُزعجة. أما الثانية، فهي كتابة ملف برمجي يقوم بالبحث بشكل آلي عن الرسائل التي تتضمّن رابط مُعيّن أو جملة مُحدّدة ليقوم بحذفها بشكل مُباشر دون تدخّل بشري.

أما الفرضية الأخيرة فتقوم على وجود عمود إضافي يحتوي على أي إشارة لكاتب الرسالة، سواءً عنوانه الإلكتروني IP، أو مُعرّف يتم توليده بمُجرّد الدخول إلى الموقع، وهُنا يُمكن للقائمين على الموقع حذف جميع الرسائل الواردة من صاحب ذلك المُعرّف أو العنوان.

هذه هي الاحتمالات المنطقية التي يُمكن من خلالها تخزين البيانات أولًا، وتخزين بيانات كاتب التعليق ثانيًا، لكن وبحسب اتفاقية الاستخدام فإن الموقع لا يقوم بتخزين عناوين IP الخاصّة بالمُستخدم.

في النهاية، أرغب بالتأكّيد على أن ما ورد أعلاه مُجرّد استعراض تقني بسيط، وقد يكون غير صحيح من الأساس. كما أنه لا يُشكّك أبدًا بالقائمين على الموقع ولا يتّهمهم بأي شيء كذلك.

وعربيًا، نفخر بوجود مثل هذه المشاريع والقدرات أيًا كانت بساطة الفكرة، فالفكرة إن بقيت في رأس صاحبها أو على الورق دون تنفيذ لا معنى لها أبدًا.

 

منقول  مدونة عالم  التقنية

Vacancy Computer / Database Geologist Mining Company in Sudan

"; break; case "728x90": $ad_code = "

Job Objective:
·         To create & maintain the Exploration Department’s geological databases and ancillary file sets, using appropriate database software- To analyze and report on said data to guide the department’s mineral prospecting activities

Duties & Responsibilities:
·         Create & maintain geological databases using appropriate specialist software;
·         Validate & maintain the integrity of geological datasets, collected by field teams;
·         Identify and implement new geological computer applications to improve the department’s field activities;
·         Computer-based generation of above data-derived products (trench & drill logs, cross-sections) for the benefit of the field teams, for reporting and resource modeling purposes;
·         Develop, optimize, maintain and deliver appropriate reports that meet business key performance indicator requirements and timing.
·         Collaborate and develop strategies for implementation of spatial data models and processes to improve data management and delivery systems
·         Custodianship of the exploration geochemistry and drilling databases;
·         Train project team members in data management practices and software use;
·         Review existing processes and contribute to process refinement, training, monitoring and documentation;
·         Develop and implement standards, processes and workflows to ensure high quality, timely data products;
·         Update and/or manage exploration databases and contribute to geological data compilation activities.

Qualification & Requirements:
·         University degree in Geology
·         Formal qualification in exploration geology
·         Formal qualification in geology-related IT applications
·         Knowledge of exploration geology
·         In-depth knowledge of computer operation, operating systems and miscellaneous specialist geology software
·         Knowledge of database creation and implementation

Experience Required:
·         Proven experience with geological database creation, implementation and maintenance
·         Experience in field geology work
·         Experience with database programming languages
·         Experience with acQuire  geological database software
·         Experience with mineral resource modeling software packages

 Database Email

hibarecriutment@gmail.com

Closing Date on Dec 10, 2016

إعلان نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية 2016م

"; break; case "728x90": $ad_code = "

ستعد وزارة التربية والتعليم اليوم  الاثنين لإعلان “نتيجة الشهادة السودانية 2016” بعد أن أكملت كافة الإستعدادات لإعلان النتيجة وستعقد الوزارة مؤتمر إعلان النتائج بمباني برج الهيئة القومية للإتصالات عند الساعة الثانية من بعد الظهر, يمكن لطلاب الشهادة السودانية الإستعلام عن النتيجة ومعرفة التفاصيل والدرجات عن طريق رابط الموقع الرسمي الخاص بإعلان النتيجة.

وكانت إدارة إمتحانات السودان قد أعلنت في وقت سابق عبر مدير الإدارة الاستاذ مختار محمد مختار إعلانالشهادة السودانية العام الدراسي 2015 – 2016 يوم الاثنين 13 يونيو 2016 الموافق الثامن من رمضان للعام 2016, وأكد الاستاذ مختار في تصريح خاص لوكالة السودان للأنباء أن إمتحانات هذا العام قد جلس لها أكثر من 474 ألف طالب وطالبة من مختلف المساقات فيما شارك في عمليات التصحيح أكثر من 5 ألف معلم ومعلمة وفي عمليات التصحيح ألف معلم ومعلمة في عمليات الكنترول النهائية تمهيداً للإعلان النتيجة.

وشكر الاستاذ مختار جهود المعلمين والمعلمات الذين شاركوا في عمليات التصحيح والكنترول بجانب الأجهزة الأمنية والشرطية في تأمين الإمتحانات وتوفير المناخ التربوي.

تطبيق يقين – منصة التوظيف والتدريب في السودان

"; break; case "728x90": $ad_code = "

تؤمن منصة يقين للمستخدم بناء سيرته الذاتية مباشرةً، ومتابعة الوظائف والدورات التدريبية والتقدم عليها مجاناً بنقرة واحدة دون الحاجة إلى الدخول إلى موقع إنترنت أو فتح الإيميل ومتابعته…

كما يؤمن آلية لربط الوظائف بالدورات التدريبية والعكس حسب اختصاصها، فإذا ظهرت وظيفة في مجال الإدارة سيقوم التطبيق بعرض الدورات التدريية المتعلقة مما يسهل على المستخدم البحث عن دورات تدريبية للوظائف التي تهمه.

يمكن تحميله من غوغل بلي :http://play.google.com/store/apps/details?id=com.nilogy.yaqeenapp

أو من خلال رابط مباشر:

https://yaqeenapp.com/yaqeen.apk

فيسبوك : https://www.facebook.com/yaqeenapp

 

موقع الإنترنت : http://yaqeenapp.com

أيضاً يعمل التطبيق بإدارة غير مركزية، حيث يتم إنشاء حساب خاص بمركز التدريب أو شركة التظيف يمكنه من إضافة الدورات والوظائف وتنسيقها بالصور وتحديد خصائصة ثم عرضها ليتم نشرها على جميع مستخدمي يقين.

عند تحميل التطبيق يستطيع المستخدم التقدم على الوظيفة من خلال بناء السيرة الذاتية، ثم الضغط على الزر (تقدم).

يستطيع مدير شركة التوظيف مشاهدة المتقدمين بشكل آني، وتحميل سيرهم الذاتية بصيغة PDF والاطلاع على تفاصيل حسابهم كاملةً ثم الاتصال بهم إذا كان المتقدم ملائم للوظيفة.

كما أن التطبيق يقوم بإرسال نسخة من السيرة الذاتية إلى البريد الإلكتروني الخاص بالجهة الموظفة وبالتالي لن تفقد أي سيرة ذاتية في حال نسيت متابعة لوحة التحكم.

يظهر إعلان الدورة أو الوظيفة بعدة طرق للمستخدم :

1-                                                                                                                                                                التنبيه : عند إضافة دورة أو وظيفة جديدة يتم تنبيه جميع المستخدمين بnotification وبالتالي ستضمن أعلى درجة مشاهدة.

2-                                                                                                                                                                قسم “الكل” حيث يتم دمج الوظائف بالدورات التدريبية ويتم ترتيب بشكل عشوائي لمنح الفرصة بشكل متساوي للجميع في الظهور.

3-                                                                                                                                                                قسم “الدورات” (لمراكز التدريب) حيث يتم ترتيب الدورات من الأحدث إلى الأقدم.

4-                                                                                                                                                                 

ميزات الحساب المجاني على يقين

ü تتمكن إدارة المعهد من إضافة عدد كافي من الإعلانات في الشهر.

ü يمكن شركة التوظيف من إضافة الوظائف ومتابعتها وتحديد خصائصها والوصف الوظيفي ومتابعتها لاحقاً بلوحة تحكم مبسطة وغنية بالميزات كالفلترة والطباعة …

ü مدة ظهور أي إعلان 15 يوماً ، والوظيفة حتى 30 يوم.

ü من الممكن حذف إعلان وإضافة بديل على ألا يتجاوز الإعلانات النشطة 3 ولا تتجاوز مدة ظهور الإعلان البديل 15 يوماً.

ü بعد اختفاء الإعلان بإمكانك إعادة تنشيطه أو إضافته مرة أخرى بنفس القواعد السابقة.

 إمكانية معرفة عدد المشاهدات على الإعلان

ü تمكين إدارة المعهد من تحديد رقم اتصال بكل إعلان، حيث يتمكن المستخدم من الاتصال بمركز التدريب مباشرة من التطبيق دون الحاجة لحفظ أرقام الهواتف أو إعادة كتابتها.

ü إمكانية مشاهدة السير الذاتية للمتقدمين وتحميلها بصيغة PDF

تحويل المنتدى الى ووردبريس

"; break; case "728x90": $ad_code = "

السلام عليكم ورحمة الله

لقد حصل عطل خلل فى المنتدى ولم يكن لدى نسخة محغوظة

عتذر الى اعضاء منتديات مكتبة كتب وذلك حدث مشكلة فى المنتدى وتم فقد جميع الاعضاء وبياناتهم  ومشاركاتهم  وتم تحويل الموقع الى ووردبريس

شرح توريث حساب الفيس بعد وفاء الشخص

"; break; case "728x90": $ad_code = "

فبعد أن قدّمت شركة جوجل هذه الميزة في وقت سابق . ها هي الفيس بوك تسير على نفسح النهج , و تضيف ميزة توريث حسابات المستخدمين , بحيث بدأت تظهر هذه الميزة تدريجيا .اضافت الفيسبوك خاصية جديدة تسمى Legacy Contact تسمح لك بتوريث حسابك للاشخاص التى تحددها

والتوريث لا يشمل ادارة الحساب كامل ولكن ادراته جزئيا حيث لا يشمل رؤية الرسائل الخاصة انه فقط لنشر بوستات جديدة وقبول ورفض طلبات الصداقة وتحديث صورة البروفايل والشرح كما بالصور العليا.